کلمة رئيس تحرير المجلة

کلام الرئیس التحریر


 

افتتاحیة العدد

      الحمد لله العلیم الخبیر، والصلاة والسلام على البشیر النذیر، وعلى آله وصحابته وتابعیهم ممن ورثوا العلم وورثوه، ونفعنا بعلمهم، إنه نعم المولى ونعم النصیر.

وبعد،

      فإن کلیة الشریعة والقانون بأسیوط من الصروح العلمیة الشامخة بجامعة الأزهر العریقة، القائمة على التفقه فی الدین وتبصیر المسلمین بأمور الحلال والحرام، تعتمد فی ذلک على دراسة الفقه الإسلامی والمقارنة بین مذاهبه من ناحیة، وبالقوانین الوضعیة من ناحیة أخرى، وبذلک تکون مواکبة العصر وبیان حکم الله فیما یستجد من وقائع وأحداث؛ مما یظهر سمو الشریعة الإسلامیة وصلاحیتها لکل زمان ومکان.

      ومما یسعد ویشرف کلیة الشریعة والقانون بأسیوط أن تقدم للباحثین ومن له صلة بالعمل الفقهی والقانونی العدد الثانی والثلاثون من مجلتها الشرعیة والقانونیة المحکمة بما تتضمنه من بحوث علمیة نافعة نتیجة العنایة والتهذیب والتنقیح والتحکیم الموضوعی المجرد من الأساتذة العلماء المتخصصین فی کافة الأقسام العلمیة.

 والله نسأل أن ینال هذا العدد الرضا والقبول والاستفادة من القراء والباحثین، وأن یعفوَ عما قصرت الهمة، آملین فی صدى طیب یسهم فی إضاءة درب العلم الذی لا یضل سالکه ما صدقت العزیمة وخلصت النیة لله وللمجتمع.

وأخیراً.....فالشکر لله على عونه وتوفیقه, ولکل من أسهم فی إخراج هذا العدد باحثًا أو محررًا أو منفذًا, والحمد لله الذی بنعمته تتم الصالحات.

                                                     عمید الکلیة

 

أ.د/ محمود عبد الرحمن محمد صدیق